فهد بن محمد الفريان العضو المنتدب لشركة المنتجات الغذائية "الغذائية" أن الشركة تعاني من نقاط ضعف تتمثل أبرزها في التسويق، إذ إنها تغيب عن أسواق مهمة في المملكة وتتواجد في المناطق الثلاث الرئيسية فقط، إلا أن الشركة تعمل حاليا مع مكتب متخصص بالتسويق لإجراء دراسة كاملة لمنتجات الشركة ووضع السوق للوصول إلى نقطة الخلل، وتم التوصل إلى أن منتجات الشركة تنقصها الشهرة والانتشار، وهي في طور إيجاد الحلول لذلك.
كما أوضح الفريان أن الشركة تعاني من توقف وضعف بعض خطوط الإنتاج والتي تعمل الشركة حاليا وفق آلية وإستراتيجية محددة لتفعيلها بكامل طاقاتها الإنتاجية، مبينا أن الشركة بدأت بتحقيق أرباح تشغيلية، والإشكالية التي تواجه الشركة هي أن لديها كلفاً ثابتة وهي كلف مصانع موجودة لا تعمل وتحتسب على الأرباح التشغيلية، وهي مصانع لا تعمل وعليها كلف صيانة واستهلاك وتأمين وحراسات وحسب خطة الشركة سيتم التخلص من عديم الجدوى ومنها وتحسين أوضاع البقية في القريب