تنظم لجنة التسويق في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في 29 كانون الثاني (يناير) الحالي لقاء بعنوان "تجارب تسويقية ناجحة". وستقوم شركة سما للطيران بعرض تجربتها التسويقية الناجحة ضمن قطاع يتصف بالمنافسة القوية من قبل شركات الطيران المخفض الأخرى نظراً لما تتسم به سوق الطيران الداخلي في السعودية من كبر الحجم. ويشهد نمواً جيداً يراوح بين 4 و5 في المائة وهو نمو يتسم بالاستمرارية بفضل النمو السكاني، والازدهار الاقتصادي الذي تشهده السعودية.
الجدير بالذكر أن سلسلة التجارب التسويقية الناجحة التي تقدمها اللجنة تعد إحدى الفعاليات المهمة التي تحرص على تقديمها للاستفادة منها في العديد من القطاعات الاقتصادية لما تمثله من حافز لتكرار تلك التجارب الناجحة.
وتعد لجنة التسويق إحدى اللجان الرئيسة الفاعلة في غرفة الرياض، التي تضم في عضويتها نخبة من المختصين في مجال التسويق وتهدف إلى النهوض بالوعي التسويقي لدى قطاع الأعمال في المملكة، فضلاً عن السعي لإيضاح المفهوم العلمي الحديث للتسويق لجميع ممارسي العملية التسويقية، وزيادة الوعي بأهمية التسويق وجلب الخبرات والممارسات والأنماط الحديثة في التسويق من الدول المتقدمة وتوطينها. كما تهدف اللجنة كذلك إلى التعرف على المشكلات والعقبات التسويقية التي يواجهها جميع القطاعات في الرياض وجلب الحلول لها.
يذكر أن اللجنة تقوم بإصدار مجلة "تسويق الرياض"، التي تركز على النواحي التسويقية بالتعاون مع مجلة "التسويق العربي"، التي تصدر عن شركة غراي بيزنيس كوميونيكيشنزGBC الرائدة في مجال النشر التسويقي، التي تنشر أيضا مجلة GMR باللغة الإنجليزية