أظهرت النتائج المالية الأولية للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للسنة المنتهية في31/12/2007م ارتفاعاً في صافي الربح بنسبة نمو 40 % ليصل إلى 366 مليون ريال مقارنة بمبلغ 261 مليون ريال للعام 2006م ونتج عن ذلك ارتفاعاً في ربحية السهم بنسبة 40 % حيث بلغت 4.6 ريال للسهم مقارنة بـ 3.3 ريال للعام 2006م , وساهم بيع %30من أسهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف (إحدى الشركات التابعة للمجموعة) عن طريق طرحها للاكتتاب العام الأولي في نمو صافي أرباح المجموعة. وجاء هذا الطرح ليؤكد نجاح المجموعة في مجالات أنشطتها الطباعية و تعزيز مركزها المالي مما يتيح لها التوسع في أنشطتها والبحث عن فرص استثمارية جديدة بما يحقق المنافع المنشودة لمساهمي المجموعة. وقد حققت المجموعة صافي أرباحاً تشغيلية (الدخل من العمليات الرئيسة) بلغت 230 مليون ريال للسنة المنتهية في 31/12/2007م مقارنة بمبلغ 254 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام 2006، وبنسبة تغير (9.5%) كما حققت إجمالي ربح للسنة المنتهية في 31/12/2007م بلغ 455 مليون ريال مقارنة بمبلغ 475 مليون ريال للفترة ذاتها من عام 2006م وبنسبة تغير (4.2%).ويعود هذا الفرق للأسباب التالية: 1- حصول المجموعة على عقود استثنائية خلال العام 2006م والتي أثرت إيجابا على نسب الربحية ونتائج العام 2006م. 2- شهد العام 2007م استثمار المجموعة وتوسعها في عدة مجالات أثرت على مؤشرات الربحية . وهذا التوسع سيسهم في تنويع مصادر الدخل لدى المجموعة خلال الأعوام القادمة بما ينعكس إيجابا على مؤشرات الربحية المستقبلية، بإذن الله . ومن أهم تلك الاستثمارات ما يلي: تطوير استوديوهات للتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والاستثمار الإعلاني في مجال إعلانات الطرق. إصدار مطبوعات جديدة والتوسع في مجالات النشر المتخصص. الاستثمار التقني والإلكتروني وتدعيم البنية التحتية في صناعة النشر الإلكتروني وتطوير سبل ومصادر الاستفادة من ثراء المخزون التحريري في المجموعة. وتأكيداً على صلابة المركز المالي وقدرة المجموعة في تنويع مصادر الدخل لديها، فقد حققت صافي أرباحاً تشغيلية للربع الرابع من عام 2007 بلغت 76 مليون ريال مقارنة بمبلغ 70 مليون ريال للفترة ذاتها من عام 2006م بزيادة 8.6% عائدة إلى نمو في الإيرادات خلال الربع الرابع بنسبة 24.6% عن الفترة ذاتها من العام 2006م. كما حققت أرباحاً صافية للربع الرابع من العام 2007 بلغت 52 مليون ريال مقارنة بمبلغ 68 مليون ريال للفترة ذاتها من عام 2006م وبنسبة تغير (23.5%) نتيجة وجود حقوق للأقلية بما مقداره 30% من أسهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف بعد طرحها للاكتتاب العام. وعكست النتائج المالية للمجموعة للعام 2007، قوة مركزها المالي وتدفقاتها النقدية والتحسن في مؤشرات الربحية ومقاييس الأداء المالي لها ، بما يزيد من فرص المجموعة في قدرتها على توزيع أرباح لمساهميها وتحقيق تطلعاتهم لها كمجموعة إعلامية رائدة على الصعيدين المحلي والعربي